“شفاء” تنظم البرنامج التعليمي المنهجي لصيام مرضى السكري بجدة ومكة المكرمة

جـدة – واس
تنظم الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” بالتعاون مع مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة والجمعية العلمية السعودية للسكري الجمعة المقبل بفندق كروان بلازا جدة، والسبت المقبل بقاعة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة , البرنامج التعليمي المنهجي لمرضى السكري في رمضان بعنوان “نحو صيام آمن لمرضى السكري”.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء ومدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة الدكتور خالد عبدالله طيب أن البرنامج يستهدف مرضى السكري والأطباء والممرضين , وتم اعتماده بـ10 ساعات ضمن نظام التعليم الطبي المستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث تم دعوة جميع الأطباء بالقطاعين الحكومي والخاص لحضور البرنامج.
وأشار إلى أهمية توعية مرضى السكري بالصيام الآمن ، حيث يسعى البرنامج لإفادة المرضى بآخر المستجدات العلمية التي أثبتت وجود تفاوت كبير في نسبة حدوث انخفاض السكر بين المصابين بالسكري أثناء ساعات الصيام بحسب نوع الدواء المستخدم .
وأفاد أن هناك بعض الأنواع الحديثة من الأقراص والأنسولين المستخدمة في علاج مرضى السكري وتعد أكثر أمناً للمرضى أثناء شهر رمضان لأن نسبة انخفاض السكر بين مستخدمي تلك الأنواع من العلاج أقل بنسبة كبيرة عن غيرها من الأنواع الأخرى.
وأبان الدكتور طيب أن الجمعية تسعى من خلال هذه الحملة لتمكين مرضى السكري من قضاء أحلى اللحظات الإيمانية في شهر الصيام الفضيل، مشيراً إلى أن الحملة تستعرض أحدث الدراسات العلمية المتعلقة بمرضى السكري في شهر رمضان المبارك وتوعية الأطباء بأفضل أنواع العلاج الآمن للمرضى خلال ساعات الصوم مع المحافظة على نسبة السكر بالدم في الحدود الطبيعية.

اضف تعليقك و اترك بصمتك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s