جهود مكثفة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة لمواكبة موسم العمرة

amaشباب – واس

كثّفت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة جهودها واستعداداتها وترتيباتها لمواكبة موسم العمرة وشهر رمضان المبارك لهذا العام.

وأوضح مدير عام المطار المهندس عبدالفتاح بن محمد عطا أن الاستعدادات شملت تجهيز صالات السفر والساحات الجوية وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها وجاهزية تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور العفش وبوابات الفحص الأمني, إضافة إلى جدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات والساحة الجوية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الخطة لهذه الفترة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار إنفاذا للتوجيهات السامية من القيادة الرشيدة والمتابعة الدقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة بالمطار بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار والحرص على تقليل الزمن المستغرق لإنهاء إجراءات قدوم ومغادرة المعتمرين في راحة وطمأنينة مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة بالمطار بما يحقق تطلعات المسوؤلين في هذا الخصوص.

وبين المهندس عطا أن جميع الأجهزة العاملة في المطار تعمل على مدار الساعة وفق خطة تشغلية تشارك فيها أكثر من 8 جهات حكومية والعديد من الشركات الخاصة, مشيراً إلى أن المطار بما يتملكه من إمكانات وكوادر بشرية سيعمل في نجاح إجراءات استقبال المعتمرين وتوديعهم في وقت قياسي بالتعاون جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

اضف تعليقك و اترك بصمتك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s