وزارة الصحة تُدشّن برنامجاً للتوعية بداء السكري يستمر ثلاثة أعوام

 

شباب – واس

دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري الذي تنفذه وزارة الصحة، ويستمر ثلاثة أعوام، في اطار جهودها لتعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع بما في ذلك مرضى السكري أنفسهم.

وأكد وزير الصحة خلال حفل التدشين الذي أقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان الوزارة، أن الوزارة حريصة على تفعيل الجوانب الوقائية بوصفها الركيزة الأساسية في الرعاية الصحية، مشيراً إلى أهمية تفعيل الحملات الصحية التوعوية والعمل على نشر الوعي الصحي وتعزيز الصحة لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم بما في ذلك المرضى، بما ينعكس إيجاباً على خفض معدلات الاصابة بالأمراض المزمنة ورفد جهود الوزارة للتصدي لهذه الأمراض والحد من انتشارها، إضافة إلى الحد من المضاعفات لدى المرضى.

ويأتي هذا البرنامج ضمن حملات التوعية الصحية التي تُطلقها الوزارة على مستوى المملكة ومن خلال استراتيجيتها لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية بكافة مستوياتها عبر منظومة متكاملة من المرافق والمنشآت.

ويعزّز البرنامج التوعية الصحية لدى المرضى المصابين بالسكري وتعريفهم بالإرشادات والممارسات الصحية التي تساعدهم على التحكم بمستوى السكر واتباع الأنماط الصحية، كما سيتم تزويد المرضى المسجلين في وزارة الصحة بأجهزة قياس السكر وملحقاتها من الأشرطة والأبر من خلال مراكز ووحدات السكري المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وكذا تمكين مرضى السكري من استخدام الأدوات العلاجية وبرامج التعليم للعناية الذاتية بالسكري وبرامج التدريب عبر الانترنت وزيادة الوعي العام لدى كافة شرائح المجتمع عن مرض السكري.

ويبلغ عدد مراكز السكري التابعة لوزارة الصحة 20 مركزا، فيما يجري العمل على إنشاء ثمانية مراكز جديدة لتكون داعمة لها في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

اضف تعليقك و اترك بصمتك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s